هيثم فاروق عقب هزيمة الزمالك من المصرى : من أنتم ؟؟؟

18142876 460508377620036 714467448 n 630x308 630x308 - هيثم فاروق عقب هزيمة الزمالك من المصرى : من أنتم ؟؟؟

علق هيثم فاروق نجم نادى الزمالك السابق و محلل مجموعة قنوات Bein Sports على هزيمة الزمالك من المصرى الليلة ضمن منافسات بطولة الدورى العام المصرى فى الجولة 20 من عمر البطولة

حبث كتب هيثم فاروق عبر حسابه الشخصى تويتر : ‏ليست دعوة لليأس .وكما نعلم الكبير يمرض ولا يموت .ولكن دعوني اقف حدادا علي أداء نادي الزمالك أمام المصري .
‏من أنتم ؟؟؟؟؟؟؟؟

و كان قد تعرض نادى الزمالك للهزيمة امام النادى المصرى فى اللقاء الذى جمع الفريقين فى الجولة 20 من بطولة الدورى العام المصرى على ملعب برج العرب الدولى ، حيث ظهر الزمالك سلبياً على المستوى الهجومى بالرغم من استحواذ الأبيض على الكرة طوال المباراة

و بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمود حمدي “الونش” ومحمود علاء وأحمد فتوح ويوسف أوباما في خط الدفاع وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود عبدالعاطي “دونجا”وعماد فتحي وأيمن حفني في خط الوسط ونانا بوكو في خط الهجوم .
وبدأت المباراة بضغط من الزمالك على أمل مباغتة المصري بهدف التقدم ومرر أيمن حفني عرضية من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها أحمد مسعود حارس المصري في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .
واستمر ضغط الزمالك وحاول أوباما المرور داخل المنطقة لكنه لم يسيطر على الكرة لتخرج ضربة مرمى للمصري فيما رد الفريق البورسعيدي بعرضية من ضربة حرة مباشرة ولمسة من لاعب المصري داخل منطقة الجزاء وتصدي من الشناوي وتخرج ركنية في الدقيقة 11 من عمر المباراة .
وفي الدقيقة 14 لعب المصري ركنية انتهت برأسية مرت الدفاع والحارس أحمد الشناوي يتعامل بشكل جيد مع الكرة العرضية لتمر في النهاية إلى جوار القائم الأيمن بقليل .
ويحاول معروف يوسف قيادة أكثر من هجمة على حدود المنطقة فيما كان دفاع المصري المحكم منظم على حدود المنطقة بعدها يحصل معروف على كرة من عماد فتحي يسددها قوية في الدقيقة 27 لكنها خرجت بعيدا عن المرمى .
وفي الدقيقة 28 حاول نانا بوكو المرور داخل المنطقة لكن ينقذها دفاع المصري خارج المنطقة وتستمر معها محاولات الزمالك على المرمى البورسعيدي .
ويمرر فتوح عرضية من الجبهة اليسرى لم يقابلها أحد في الدقيقة 35 بعدها يمر الزمالك بهجمة من عماد فتحي يقابلها فتوح ناحية اليسار لكن يتدخل دفاع المصري من جديد ويخرجها لرمية تماس .
وتتوالى محاولات الزمالك على المرمى في الدقائق الأخيرة كان أخطرها في الدقيقة 43 عن طريق نانا بوكو من تمريرة فتوح وضعته في مواجهة الحارس مسعود داخل منطقة الجزاء ليلعبها بوكو وترتطم بقدم الحارس وشتتها الدفاع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

و فى الشوط الثانى ظل الزمالك مستحوذاً على الكرة و لكن دون فاعلية على المرمى او قدرة على تحقيق المكسب ، حيث ظل الزمالك يحضر هجماته عن طريق قلبى الدفاع محمود حمدى الونش و محمود علاء

و نجح المصرى فى استغلال ادائه الدفاعى و التقفيل على مفاتيح لاعب الأبيض لينفذ هجمة مرتدة محكمة و يستغل احد الكرات العرضية فى احراز هدف التقدم على الزمالك ، حيث ارسل كرة عرضية ليستقبلها لاعب المصرى الجديد اسلام عيسى و يسجلها من رأسية متفوقاً على يوسف اوباما الظهير الايمن خلال اللقاء الذى شارك بدلاً من الموقوف حازم امام

و سعى جلال لفك طلاسم دفاع المصرى عن طريق تغيراته الهجومية بعدما اخرج اوباما مباشرةً و شارك بدلاً منه محمد ابراهيم الا ان لم يستطيع تغير شئ من قوة دفاعات المصرى ، ليجرى المدرب تغير اخر بخروج احمد فتوح و نزول باسم مرسى ليكون بجانب نانا بوكو فى منطقة 18

الا ان التغير الثانى ايضاً لم يغير شئ حيث اختفى باسم مرسى و محمد ابراهيم منذ نزولهم ، ليقرر جلال الهجوم بكامل خطوطة بعد خروج محمود دونجا و مشاركة احمد رفعت ، و لم يستطيع رفعت تغير شئ او الظهور حال محمد ابراهيم و باسم مرسى ليتعرض الزمالك للهزيمة بهدف نظيف خلال المواجهة