اخبار الزمالك اليوم

وزارة الشباب والرياضة تعلن بشكل رسمي عن موعد انتخابات نادي الزمالك القادمة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، أن الإجراءات الخاصة بدعوة الجمعيات العمومية للانتخابات الخاصة بمجالس إدارات الهيئات الرياضية.

وترددت بعض الأنباء في وقت سابق، أن مدة انتخاب أي مجلس إدارة 4 سنوات، أي أنه لا يصح إجراء انتخابات قبل 15 نوفمبر.

ولكن الوزارة أعلنت أنه سوف تجرى الانتخابات بعد انتهاء السنة المالية الحالية والتي تنتهى في 30 يونية 2021، حيث يتم الدعوة خلال الأربعة أشهر التالية لانتهاء السنة المالية.

وقالت الوزارة في بيان رسمي: “في إطار الاستعدادات الخاصة بإجراءات الدعوة لانتخابات مجالس إدارات الهيئات الرياضية إعمالاً لأحكام لقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، تؤكد وزارة الشباب والرياضة بأن الإجراءات الخاصة بدعوة الجمعيات العمومية للانتخابات الخاصة بمجالس إدارات تلك الهيئات سوف تجرى بعد انتهاء السنة المالية الحالية والتي تنتهى في 30 يونية 2021، حيث يتم الدعوة خلال الأربعة أشهر التالية لانتهاء السنة المالية، على حين تجرى العملية الانتخابية للجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضة الأولمبية بعد انتهاء منافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، وذلك خلال الفترة من 1 يوليو 2021 وحتى 31 أكتوبر 2021 وينطبق هذا الأمر على جميع الأندية والاتحادات ومنها كذلك الهيئات التي تديريها لجان مؤقتة ومنها نادى الزمالك والاتحاد المصري لكرة القدم”.

وفي سياق آخر، أصدرت محكمة العجوزة في جلستها التي أقيمت منذ قليل حكم قضائي ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق لـ صالح رئيس نادي الزمالك السابق “ممدوح عباس” .

و قررت المحكمة تغريم مرتضى منصور مبلغ 10 ألاف جنيهاً بسبب التعدي بالسب و القذف على ممدوح عباس.

و يعد هذا الحكم هو أول حكم قضائي ضد مرتضى منصور بعد رفع الحصانة البرلمانية عنه و خسارته في إنتخابات مجلس النواب الماضية.

و من ناحية أخرى ،،، أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي عن موعد إجراء انتخابات نادي الزمالك المقبله.

وقال اشرف صبحي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء السبت : كل انتخابات الأندية ستتم بعد 4 شهور، ودورنا يتمثل في توفير عوامل التأمين للإنتخابات، ولكن لن نتدخل في أي إجراءات للجمعيات العمومية.

وتابع : أن الوزارة لا تقف على خلاف مع أي شخص، والجميع مرحب به طالما ألتزم باللوائح، مؤكدًا أنه لا مشكلة في ترشح مجلس الزمالك السابق في الانتخابات المقبلة، إذا أتاحت النيابة ذلك وأثبتت عدم وجود أي تجاوزات.

وعلق اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة : إن الكرة لا تسير في خط مستقيم، والخسارة واردة في لعبة كرة القدم، واحنا دايمًا بنحب أن فرقنا تكون في المقدمة، مشددًا على ضرورة مساندة المشجعين لأنديتها لتخطي هذه المرحلة.

وأضاف أشرف صبحي: “نقوم بدورنا القانوني تجاه نادي الزمالك، ولدينا لائحة يتم تطبيقها، وتحيزنا للدولة وليس لنادي دون أخر”.

وواصل : “قمنا بدعم لجنة إدارة الزمالك بمبلغ 100 مليون جنيه خلال الفترة الماضية في إطار حرص الوزارة على استقرار الأوضاع بكافة الكيانات الرياضية سواء من الناحية المالية أو الإدارية”.

هذا الخبر تم نشرة علي موقع اخبار الزمالك ويمكنكم قراءة النسخة الاصلية من الخبر عبر اخبار الزمالك

الوسوم
إغلاق