اخبار الزمالك اليوم

مدرب منتخب مصر يكشف كواليس جلسته مع مصطفى محمد ورأيه في حميد أحداد ويفجر مفاجأة بشأن أوناجم

تحدث طارق مصطفى نجم الزمالك السابق والمدرب العام لمنتخب مصر حاليا، عن الحوار الذي دار بينه وبين ثنائي الزمالك، ورأيه في المغربي حميد أحداد لاعب الفريق

وقال طارق مصطفى خلال تصريحات تلفزيونية” “مصطفى محمد رأس حربة ممتاز ويمتلك امكانيات كبيرة وبالتأكيد الاحتراف سيجعله بتطور، وانا تحدثت مع اللاعب ووجدت أن تفكيره كله ينصب على الاحتراف ولا يركز إلا فيه، ولكن التوقيت المناسب مهم”.

وتابع “من وجهة نظري الشخصية أتمنى احتراف مصطفى محمد، لأنه سيتطور وهذا سيفيد منتخب مصر، كما أن الزمالك سيستفاد ماديا منه، ويجب تحضير البديل”.

وأضاف “أوناجم إتصل بي وذهبت لأجلس معه، هو نفسيا متأثرا ويريد الرحيل عن الزمالك ولديه عروض، وبكل أمانة شعرت إنه وجد فيّ شخصي الصاحب الجدع والأخ الكبير، وانا قلت له أصبر، هو لاعب كبير يجيد اللعب في مركزي 7 و11، ويهاجم ويدافع، وحاولت توصيل رسالته”.

وأكد “وصل له عرض من نهضة بركان المغربي، وناديين في الخليج، ولكن عندما أخذ رأيي قلت له أصبر وتدرب جيدا، وأول ما تأتي لك الفرصة تمسك بها، وهو لاعب محترم ومؤدب”.

وعن حميد أحداد “هو يلعب مهاجم صريح وجناح أيسر، ويجيد القفز في الكرات الطولية، ولكن كل أهدافه سهلة، هو طالما داخل منطقة الجزاء يجيد اللعب ولكن يقل جدا عندما يخرج من الصندوق”.

وواصل: “عرض عليّ كثيرا أن أكون مدربا عاما لنادي الزمالك، وتوليت بالفعل المسؤولية في عهد باكيتا، وشرف لأي أحد أن يعمل في الزمالك، وأتمنى في المستقبل بالتأكيد أن أتولى تدريب الفريق، وانا سعيد الآن بمنصبي في الجهاز الفني لمنتخب مصر”.

وعن منتخب مصر “نحن أكثر جهاز فني لمنتخب مصر تضرر، كنا نعاني بشكل كبير جدا من ظروف فيروس كورونا، كل المنتخبات أجرت مباريات ودية ما عدا منتخب مصر، وكان الهدف هو وصول الأهلي والزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا وبيراميدز إلى نهائي الكونفدرالية، وهذا أحدث الفارق في النواحي البدنية والفنية للاعبين”.

وتابع “حسام البدري وضع برنامجا، يقسم المباريات بين الجهاز الفني ونجتمع لاختيار أفضل العناصر، واختياراتنا بها عدل بشكل كبير، وفي ظل الظروف التي حدثت في العالم كله نحن نسير على الطريق الصحيح”.

وأضاف “هناك لاعبون كثيرون ظهروا بشكل جيد في الدوري، ولاعبون يمتلكون شخصية منتخب مصر، ولكن لكل مرحلة اختياراتها، من خلال متابعتنا، هناك لاعبون يحافظون على مستواهم حتى من قبل توقف فيروس كورونا وما بعده، وهذا شئ يسعدنا”.

وأكد “نحن المنتخب الوحيد في إفريقيا الذي لا يمتلك محترفين كثيرين، القوام الأساسي لنا هو لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز، وأتمنى أن يزيد عدد المحترفين”.

وأتم “صعب جدا بإمكانيات وتاريخ مصر ألا نصل إلى كأس العالم، لا بد أن نمتلك طموح، نحن لسنا أقل من دول إفريقية، ويكون طموحنا وصول كأس العالم كل 10 أو 15 عامًا”.

هذا الخبر تم نشرة علي موقع اخبار الزمالك ويمكنكم قراءة النسخة الاصلية من الخبر عبر اخبار الزمالك

الوسوم
إغلاق