بالفيديو | ملخص و اهداف لقاء الزمالك و سموحة فى الجولة 23 من بطولة الدورى العام المصرى | 1 – 0

IMG 5044 603x400 - بالفيديو | ملخص و اهداف لقاء الزمالك و سموحة فى الجولة 23 من بطولة الدورى العام المصرى | 1 - 0
الزمالك و سموحة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا مستحقا على حساب نظيره سموحة بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة 23 من عمر الدوري الممتاز .

وسجل هدف اللقاء الوحيد الوافد الجديد محمد عنتر في الدقيقة 63 من عمر المباراة بتسديدة قوية من داخل المنطقة ليترجم سيطرة الزمالك على مجريات اللعب لفوز مستحق وحصد لنقاط المباراة الثلاثة .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمود حمدى “الونش” ومحمود علاء ومحمد عبدالغني في خط الدفاع وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود عبدالعزيز وعبدالله جمعة في خط الوسط وعماد فتحى ومحمد عنتر ونانا بوكو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة هادئة وحذرة من جانب الفريقين وسط انحصار اللعب في وسط الملعب بدون خطورة حقيقية وحاول عماد فتحي التوغل داخل المنطقة لكن دفاع سموحة يبعدها لرمية تماس في الدقيقة 4 من عمر المباراة بعدها يتدخل الونش في كرة مشتركة مع الحارس محمد أبوجبل ليحصل على البطاقة الصفراء .

وفي الدقيقة 13 يحاول سموحة الوصول لمرمى الزمالك بهجمة منظمة قبل أن يخرجها محمد عبدالغني بتألق يبطل معه مفعول الخطورة السكندري بعدها يتصدى الشناوي لركنية من سموحة في الدقيقة 15 يبعدها بعد ذلك الدفاع .

وتعود السيطرة للزمالك من جديد وسط محاولات مع معروف يوسف في الجبهة اليسرى وجمعة من الجانب الأيمن ولكن بدون خطورة حقيقية ويرد سموحة بهجمة خاطفة عن طريق أوكري ولكن يبعدها عبدالغني من جديد من أمام المرمى في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

وتشهد الدقيقة 25 من عمر المباراة أخطر فرص الزمالك في اللقاء بعد تمريرة بينية رائعة من نانا بوكو تصل لعبدالله جمعة الذي يمر من الجانب الأيمن ويسددها يسارية على حدود المنطقة ترتطم بالقائم الأيمن لحارس سموحة ليضيع معها فرصة هدف التقدم للزمالك .

وتعود المباراة لتنحصر في وسط الملعب وسط هدوء من الفريقين رغم محاولات عنتر فتح جبهة هجومية للفريق بعمق دفاع سموحة ومحاولات مستمرة من لاعبي الفريق الأبيض ولكن بدون خطورة .
ويمرر عنتر عرضية من الجانب الأيسر لكن يبعدها دفاع سموحة في الدقيقة 35 من عمر المباراة بعدها يتوغل عبدالله جمعة داخل المنطقة لكن دفاع سموحة يخرجها لركنية .

ويمرر معروف يوسف كرة لنانا بوكو وتصل لمحمود عبدالعزيز يلعبها برأسية لكنها تنتهي لركنية في الدقيقة 40 من عمر المباراة .

وتمر الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط بدون خطورة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف .

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة كبداية المباراة وحذرة من جانب الفريقين وحاول محمود عبدالعزيز في الدقيقة 48 أن يشكل الخطورة على مرمى سموحة، بعدما استقبل ركنية من الجانب الأيمن برأسية من الوضع طائرا لكن ذهبت إلى حارس سموحة .

ويمرر عماد فتحي عرضية بعد انطلاقة من الجبهة اليمنى تصل لنانا بوكو يتصدى لها دفاع سموحة بصلابة في الدقيقة 54 من عمر المباراة بعدها يرد سموحة بهجمة يتصدى لها الشناوي بقبضة يده .

وينجح طارق حامد في فك الهدوء وفتح ثغرة بالدفاعات المحكمة السكندرية ومرر كرة بينية رائعة لمحمد عنتر المنطلق على حدود المنطقة من الجبهة اليمنى ليتوغل بالكرة في دفاع الفريق السكندري ويسددها قوية من داخل المنطقة لتسكن الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة 63 من عمر المباراة .

ويشكو عنتر من الإصابة بعد تسجيله الهدف ويخرج لتلقي العلاج بعد اصابته في بطنه ليقرر الجهاز الفني الدفاع بمحمد أشرف “روقا” بدلا من عنتر في الدقيقة 69 من عمر المباراة .

وحاول سموحة شن هجمة مرتدة عن طريق محمد حمدي زكي الذي استلم الكرة من خلف محمد عبد الغني، وسددها ضعيفة في يد الشناوي بعدها دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد الشامي في الدقيقة 73 بدلا من عماد فتحي ليكون التبديل الثاني للزمالك، ثم شارك كابونجو كاسونجو بدلا من نانا بوكو الذي اشتكى من الإصابة في العضلة الخلفية في الدقيقة 75 من عمر المباراة .
وحاول سموحة العودة للقاء بالدفع بأكثر من تغيير هجومي بنزول أوكرا بدلا من سارفو وأحمد تمساح بدلا من ناصر ماهر وسط محاولات فردية من لاعبي الفريق السكندري لكن بدون خطورة حقيقية على دفاع الزمالك .

وفي الدقيقة 85 تضيع فرصة هدف التعزيز للزمالك فرصة هدف للزمالك بعد تمريرة عبد الله جمعة البينية لكاسونجو داخل منطقة الجزاء ليسددها المهاجم الكونغولي غير متقنة وينقذها حارس سموحة .

ويحاول سموحة جاهدا في اللحظات الأخيرة ولكن دفاع الزمالك تصدى لكل المحاولات وكاد محمد حمدي زكي يسدد كرة خطيرة داخل المنطقة لكن خروج الشناوي حافظ على نظافة شباكه .
ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع شهدت محاولة خطيرة من الزمالك عن طريق كاسونجو في الوقت بدل الضائع الذي سدد الكرة من داخل المنطقة لكنها ترتطم بالعارضة وتضيع معها فرصة هدف التعزيز للزمالك بعدها يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الزمالك بهدف دون رد .