فيديو وانفوجرافيك – الفيفا يمنح السعوديه صك التفوق على مصر عبر ملاعب المونديال

AA1EDC4E 17FC 439B A1B6 32680F40A847 566x400 - فيديو وانفوجرافيك - الفيفا يمنح السعوديه صك التفوق على مصر عبر ملاعب المونديال

لم يكن المنتخب السعودي يفكر كثيرا في اجتياز حاجز الـ6122 كيلو متر مربع التي تفصل بينه وبين روسيا سوى لزيارة سريعة يلعب فيها 3 مباريات ثم يعود سريعا لينتظم لاعبوه مع فرقهم المحلية انتظارا للنسخة القادمة من الدوري، إلا أن الأول من ديسمبر حمل للجمهور السعودي أنباء سارة حين أوقعه في مجموعة تضم جارة متوسطة المستوى ودولة مضيفة متوسطة المستوى أيضا ومنتخب من المستوى الأول هو أقرب إلى المستوى الثاني.

الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يدخر جهدا ليجعل الراحة التي شعر بها الجمهور السعودي مضاعفة، حين أعلن تنظيما غريبا للمباريات الـ3 التي سيلعبها كل من منتخبي مصر والسعودية، بعد أن جعل إجمالي المسافة التي يقطعها الجمهور المصري لمساندة “الفراعنة” في المونديال أكثر من 4 أضعاف تلك التي يقطعها نظيره السعودي لمساندة “الأخضر”.

نعم.. الفارق بالرقم الذي قرأته صحيحا، فمشجعو المنتخب المصري لمتابعة منتخب بلادهم في مبارياته الثلاثة سيكونوا مضطريين لقطع مسافة قدرها 5900 كيلو متر، تماما كتلك التي بين دولتين في قارتين مختلفتين مثل السعودية وروسيا، بينما سيكون مساندو الأخضر في حاجة لـ1450 كيلومتر فقط لمشاهدة المباريات الثلاثة لمنتخب بلادهم.

دعك من المسافة وانظر إلى عدد الساعات التي سيحتاجها المصريون لتشجيع “الفراعنة” في مباريات المونديال الثلاثة، فبينما تقتصر عدد الساعات عبر الطائرة على 6 ساعات ونصف، سيكون الوقت عبر القطار 75 ساعة، وعبر الأتوبيس 100 ساعة، فيما لن يحتاج مشجعو المنتخب السعودي سوى لساعتين ونصف الساعة بالطائرة، و17 بالقطار، و32 ساعة بالأتوبيس.

لا يبدو حل الطائرة سهلا ميسورا لتقترحه على شاب مصري أنفق كل ما لديه لكي يكون حاضرا في هذا المحفل العالمي، لذا فلن يكون أمامه سوى تحمل ساعات العذاب لكي يكون قادرا على تحقيق حلمه الذي بدأه، غير أن البعض قد يتراجع عن الفكرة بأكملها بعد أن يدرك تمام الإدراك أن اشتراكه في تلك الرحلات ما هي إلا تجربة عبثية ستذهب ببدنه إلى حيث يخشى على منتخبه.

ومن ناحيه اخرى سيخوض المنتخب السعودي مباراته الاولى يوم الخميس امام روسيا في العاصمه فيما سيخوض المنتخب المصري مباراته الاولى يوم الجمعه 15 يونيو وسيخوض الجوله الثانيه يوم الثلاثاء 19 يونيو فيما سيخوض المنتخب السعودي جولته الثانيه يوم الاربعاء 20 يونيو , فيما معناه ان المنتخب السعودي سيرتاح يومين عن المنتخب المصري .

لا تصدق ما تقرأ؟ حسنا، ما عليك إلا مشاهدة الإنفوجرافيين التاليين ثم متابعة الفيديوجراف التالي للتعرف على التفاصيل التي قد تساهم في حرمان المنتخب المصري من حمهوره في مباراة التأهل الفاصلة ضد السعودية، لتصدق أن الحقيقة الواضحة تقول: “الفيفا يمنح السعودية صك التفوق على مصر عبر ملاعب المونديال”.

انفوجرافيك يوضح “مشوار ” مباريات مصر في كأس العالم

7GM4Em6 - فيديو وانفوجرافيك - الفيفا يمنح السعوديه صك التفوق على مصر عبر ملاعب المونديال

انفوجرافيك يوضح ” مشوار ” مباريات السعوديه في كأس العالم

NSU3zoU - فيديو وانفوجرافيك - الفيفا يمنح السعوديه صك التفوق على مصر عبر ملاعب المونديال

فيديو يوضح ” مشوار ” تنقلات مصر للمباريات في كأس العالم :-

اعداد : عبداللطيف فوزي
كتابه : احمد عصام منسي
تصميم : احمد انور
جرافيك فيديو : حازم حسن